البرقوق يمكن ان يخفف من مشاكل الأمساك ويبقي علي صحة عظامك



البرقوق يمكن ان يخفف من مشاكل الأمساك ويبقي علي صحة عظامك 


يمكن للبرقوك ان يكون خيارا غنيا بالمغذيات . يوفرمجموعة من الفوائد الصحية للجسم ، إليك كيف يمكن أن يوئدي ! تناولة إلي تحسين صحتك.


                                  فوائد البرقوق
                                                     البرقوق                                                                                                           

يعد البرقوق من الثمار الجميلة حلوة المذاق شهية وهي ثمرة شهير حول العالم ويمكن ان نجدها ذو اللون الأحمر الداكن الأرجوانى و الداخل لحم اصفر اللون ، أو اخضر أو أصفر اللون ويتم تصنيفها علي انها" فاكهة ذات نواة" ويعتبر البرقوق من الفاكة ذو المصدر الجيد للكلسيوم والمغنسيوم و الفسفور والبوتاسيوم والفيتامينات مثل A وC وk ، وجدير بالذكر ان البرقوق يوفر مجموعة متنوعة من الفوائد وان دمجة في نظامك الغذائي سيفيد صحتك العامة . 

فوائدة

١- تقلل من مخاطر الأصابه بأمراض القلب 
٢- يضبط مستوي السكر في الدم
٣- يساعد في حلات الإمساك 
٤- يحسن صحة العظام 

وإليكم خمس فوائد يمكن ان يفيد بها البرقوق صحتك

١- فاكهة كثيفة المغذيات

 البرقوق فاكهة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر  الغذائية مثل الألياف و الفيتامينات ، والفسفور  والمغنسيوم وبهاذا يصبح ملف غذائي يوفر خصائص مضاداة للأكسده و مضاد للالتهابات ويساعد علي صحة القلب والجهاز الهضمي 

٢- يساعد في حلات الإمساك 

يحتوي البرقوق علي كمية عالية من الألياف غير القابلة للذوبان،  ويعني ذلك انه لا يمزج معي الماء يلعب هذا دورا  في منع الإمساك مما يجعل كتلة للفضلات ويسرع من معدل التخلص من الفضلات عبر الجهاز الهضمي وفقا لبحث نشر ، في مجلة NutritioN Review أن ذيادة تناول الألياف عددا من اضتربات الجهاز الهضمي بما في ذلك الأمساك .

٣- يضبط مستوي السكر في الدم 

يرتبط البرقوق مستويات الأديبونكتين وهو هرمون ينظم مستوي السكر في الدم بالجسم،  وكشفت الأبحاث للمجلة العالمية للسكر ان محتوي الألياف في البرقوق يساعد علي إبطاء معدل امتصاص الجسم ، للكربوهيدرات،بعد الوجبة مما يذيد تدريجيا من مستوي السكر في الدم .

٤- غني البربمضادات الأكسدة 

قوق غني بمضادات الأكسدة مما يوفر خصائص مضاده للالتهابات تحمي الخلايا من إضرار الخلايا الحرة و يحتوي علي كميات كبيرة من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول ، التي التي ترتبط بصحة العظام ومفيد أيضا في الحماية من تطور الأمراض الأمراض الخطيرة مثل الزهايمر والسرطان .

٥- يحسن صحة العظام 

البرقوق يرتبط بأنخفاض مخاطر الإصابة AgingResearch and Reviews وفقا لدراسة نشرت في مجلة بأمراض العظام مثل هشاشة العظام ، يساعد المحتوي المضاد للأكسده ،  إلي جانب إلي جانب الخصائص المضادة للألتهابات ، في تعزيز صحة العظام  ، ويحتوي البرقوق أيضا علي خصائص وقائية للعظام مثل فيتامين k،  والفسفور والمغنسيوم والبوتاسيوم. لذا ضعو في أعتباركم تناول البرقوق ودمجة داخل نظامكم الغذائي 


            يمكنك تصفح ايضا  5خرفات غير لطيفة عن السكر

                           معي تحياتي ketchen moms 










تعليقات