5خرفات غير لطيفة عن السكر

 


        

        5خرفات غير لطيفة عن السكر



القليلة الماضية هل هو حقا بهاذا السوء ام لا؟ سنجيب عن
هذة الأسئلة.السكر كما نعلم جميعا ، تلقي سمعة سيئة خلال السنوات



سكر
                                                سكر



لطالما كان السكر محور الجدل عبر دائرة الصحة واللياقة البدنية هل هو جيد ام سيء ؟ حسنا هناك أراء لا حصرة لها فيما يتعلق بتأسير كثرة أستهلاك السكر علي أجسامنا، في الواقع هناك العديد من الخرفات حول السكر والتي والتي يتم تداولها علي نطاق واسع علي سبيل المثال، من الشائع أن تسمع ان تناول السكر يمكن ان يجعلك سمينا ،أو  يمكن ان يصيبك بمرض ، السكري الأكثر شيوعا أن تناول الحلويات يوأدي إلي تعفن أسنانك ، أو تقليل مناعتك ، لأنة يضر بصحتك . ولكن هل هذه حقيقة ام انها مجرد أشعات؟

حسنا هناك أدلة تاريخية تظهر ان السكر كان سببا في تسوس الأسنان وأمراض القلب وحتي السمنة .لا عجب ان الكثير منا يميل إلي الشعور بالذنب بعد تناول حتي كمية عادية من السكر . الحقيقة هي أن السكر سيء لو أستخدم بكميات زائدة الأشخاص يعتقدون انة يجب أزالة السكر بالكامل من النظام الغذائي هم في الواقع مخطئون .  هناك بعض المفاهيم الخاطئة بشأن السكر التي يجب تصحيحها



السكر في الدم
                                        قياس السكر في الدم


السكر ليس مجرد حلويات.  كما في العديد من الأطعمة لا يعني ذلك أن تأكل كل السكر في العالم ولا حتي تزال تشعر بالرضا .

 الحيلة تكمن في الأعتدال .

عند أستهلاك السكر بكميات طبيعية ، كجذء من نظام غذائي منظم ،يعمل بشكل جيد ،بغض النظر عما قيل لك فأن القليل من الحلوة ليس مشكلة . ماهي السكريات حقا ؟أنها مجرد شكل من أشكال الكربوهيدرات التي تعمل كوقود وتوفر الطاقة الحيوية لجسمك .
ومعي ذلك حقق السكر سمعة سيئة في الأونة الأخيرة فسوف تجد عددا من المهووسين باللياقة البدنية والمشاهير يتكلمون عن الأثار السيئة للسكر و يخربون الأطفال بلأبتعد عن الحلويات كل ذلك بسبب بعض الأساطير التي أصبحت جزءا من الثقافة الشعبية ، حتي أنها نالت قبولا كحقائق .



الحلوي
                                       السكر لا يذيد وزنك
   

الحقيقة:السكر لا يذيد وزنك 


هذا صحيح بالفعل إن الأفراط في تناول الطعام وليس السكر هو ما يجعلك سمينا يعتمد وزن الجسم علي كمية السعرات الحرارية المستهلكة بدلا من تناول السكر . لذلك ،إذا قمت بنقل الطاقة الزائدة إلي جسمك ، سواء كان ذلك في شكل فائض من البروتينات أو الكربوهيدرات أو الدهون ، فمن الواضح أن فرصك في زيادة الوزن ستزداد يمكنك أن تأكل كل شيء بمافيه ذلك الأطعمة السكرية ، طالما أنك تحافظ علي توازن ثابت .

الحقيقة: السكر ضار فقط إذا أكلت بكثرة ، ولا تمارس الرياضة

يمكن لجسمك أن يمتص السكريات بسهولة ،بشرط أن تمارس الرياضة بشكل متكرر ولا تعاني من زيارة الوزن إذا كنت لا تمارس الرياضة بأنتظام ،وتنتمي إلي الجانب الأقل ، يجب أن تفكر في الإبتعاد عن الأطعمة السكرية . لا يعني ذلك أنك سوف تصاب بمرض السكري إذا كنت تأكل من حين لأخر القليل من السكر أكثرمما هو مطلوب . من المهم أن تتذكر أن الإفراط في أي شيبء ليس جيدًا ، لأنه يمكنك أن يضر بصحتك.  يحزن الجسم عموما السكر الزائد علي شكل دهون لأستخدامة لاحقا . يمكن للشخص البالغ أن يستهلك  ما بين 5-8 ملاعق صغيرة منالسكر كل يوم . يتخلص أساسا في نوع جسمك وأهدافك الصحية.


الحقيقة: إنه ليس إدمانًا

إنه ليس مخدرًا بعد كل شيء . كل مايفعله هو منحك بعض الطاقة إلي جانب الشعور بالسعادة.  لا يوجد دليل يدعم أن السكر يسبب الإدمان ، طالما أنك لا تستهلك أكثر من الكمية الموصوفة. وهي 6 ملاعق صغيرة للإناث ، و 8 ملاعق صغيرة للذكور. 


الحقيقة: جميع السكريات متشابهة وتختلف في الأسم فقط 

بقدر ما يتعلق الأمر بالجسم ، سواء كان السكر الأبيض أو السكر البني أو العسل ، فإن كل السكر سيتحلل إلى جلوكوز. كلها أشكال مختلفة من الكربوهيدرات التي تنشط الجسم. وفي حين أن لكل نوع من أنواع السكر مجموعة مزايا وعيوب خاصة به ، فإن استبدال أحدهما بالآخر لن يقدم أي فائدة. ومع ذلك ، فإن ستيفيا هو شكل من أشكال السكر الخالي من السعرات الحرارية الذي يحدث بشكل طبيعي والذي يمكنك اعتماده في نظامك الغذائي اليومي. 

تريد أن تحمي نفسك من مرض السكري؟ قلل من السكر.

الحقيقة: إن تناول السكر لن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري

مرض السكري هو في المقام الأول اضطراب في المناعة الذاتية يحدث عندما تتلف الخلايا المسؤولة عن إنتاج الأنسولين في البنكرياس. هذا بشكل عام نتيجة لبعض الخلل في جهاز المناعة في الجسم. لا علاقة لمرض السكري بتناول السكر. ومن المحتمل أن تصاب بالمرض إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة. وذلك لأن الدهون الإضافية التي تتراكم في الجسم يمكن أن تسبب مقاومة الأنسولين. لذلك ، إذا كان وزنك أعلى مما يعتبر طبيعيًا ، فإن تناول السكريات يمكن أن يؤدي بشكل غير مباشر إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2. خلاصة القول هي أنك إذا كنت تأكل نظامًا غذائيًا غنيًا بالسكر والسعرات الحرارية مع القليل من التمارين البدنية أو بدونها ، فستكون عرضة للعديد من الأمراض ، بما في ذلك مرض السكري والسمنة. 

الحقيقة: السكر لا يسبب لك تسوس الأسنان

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن السكر ليس السبب الجذري وراء تسوس الأسنان. تحدث التجاويف بسبب الأطعمة والمشروبات الحمضية التي تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان. يرجع السبب الرئيسي وراء إلقاء السكر في مثل هذا الضوء السلبي إلى طبيعته المنتشرة في كل مكان في جميع الأطعمة غير الصحية ولكن اللذيذة. ليس السكر هو الذي يسبب التجاويف ، ولكن الهريس غير المخفف لأنواع الأطعمة المختلفة في الفم. 

اقرأ أيضًا: تركت السكر لمدة 40 يومًا وغيرت حياتي تمامًا. إليكم ما حدث.

الكلمة الأخيرة

في الختام ، من الضروري أن تذكر نفسك بأن الإفراط في أي شيء يضر الجسم. لذلك ، فإن تناول الكثير من السكر سيؤدي بالتأكيد إلى عدد من المضاعفات الصحية. لكن الجلوكوز ضروري للجسم ، لأنه يوفر الطاقة الحيوية. يكاد يكون من المستحيل وغير عملي التخلص من السكر من نظامك الغذائي ، حيث أن كل شيء تقريبًا من البطاطس إلى الفواكه إلى الأطعمة النشوية يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع. كن مطمئنًا ، كل ما تحتاجه هو قصر استهلاكك للسكر على المستويات الموصى بها ويجب أن يكون كل شيء على ما يرام.      


5 خرافات حول السكر تم تحطيمها أساطير عن السكر أساطير حول السكر ومرض السكري.



تعليقات