صحوت باكرا ! إليك كيفية تعريف الأطفال علي العدات الغذائية السليمة



صحوت باكرا ! إليك كيفية تعريف الأطفال العدات الغذائية السليمة



كلما بدأت تقديم عدات غذائية جيده لطفلك في بداية الصباح كان ذلك أفضل علي المدي الطويل . خبير يخبرك كيف ؟كتب الدكتور شاليني شوكو في مجلة health shats أن خلال الألف يوم الأولي في حياته، والتي والتي تبدأ من أول أيام الحمل إلي أول عامين بعد الولاده ،ذات أهمية قفي تمهيد الطريق للنمو و التطور طوال الحياة هناك أدلة متذايدة تثبت إن التغذية الغير سليمه خلال هذه الفطره   "الحرجه " تؤدي إلى ذيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب  والسكري وأرتفاع ضغط الدم في مرحله البلوغ .
يجب أرضاع الطفل من الثدي خلال الأشهر الستة الأولي من عمره ، وبعد ذلك يتم البدأ في تناول الأطعمة التكميلية . معي الأستمرار في الرضاعة الطبيعية حتي عمر عامين .


تعتبر الستة أشهر الأولي من العمر لبدأ التغذية التكميلية أمرا بلغ الأهميه. أذا ضاعت هذه الفترة الحساسة وتأخرت التغذية فقد يصاب الطفل بمضغ سيئ ، وبالتالي يصبح فقرا في التغذية . تظهر . حركات عض الفك بعد 5_6 أشهر و بعد ذلك يحدث أبتلاع الطعام.  هذا هو العمر الذي يطور فيه الرضيع تنسيق الحركة بين اليدين والفم ويستمتع بالفم و تصلب اللثه في عمر 8_9 أشهر ، و تتطور لدي الطفل حركة اللسان من جانب لأخر ، ويكونو قادرين علي البدأ في مضغ اللثة . حتي في حالة عدم وجود أسنان، من المهم عملية الفطام ممتعة لضمان بالطفل إلي قضم أصابعة و هي عادة سيئة تبقي معي الطفل لمدة طويلة خلال فترة النمو ، هذة المشكلة يعاني منها معظم الأباء .

فيما يلي بعض النصائح لجذب أهتمام طفلك .بالتغذية 

تحدث وحافظ علي التواصل البصري أثناء أطعام طفلك . وأن تتجنبي أطعمة الفطام الجاهزه المتاحة تجارية قدر الأمكان جرب مختلف الأزواق و نوعي في تقديم الطعام لطفلك وتجنب مصادر التشتيت أثناء تناول الطعام ، مثل شاشة التلفزيون و التليفون المحمول لأجبار الطفل علي الطعام .



                 أرضعي طفلك من أجل النمو والتطور الأمثل
                 لصحة طفلك 

تعليقات